نظام محاسبة العيادات الطبية شامل لجميع متطلبات العيادات الخارجية الطبية حيث يهتم بإدارة و حساب كل الأمور المحاسبية و المالية الخاصة بـ العيادات الطبية.

يعتبر برنامج محاسبة العيادات الطبية نظام مصغر من نظام ادارة المستشفيات والمراكز الصحية شامل بداية من استقبال المريض وفتح ملف خاص فيه الى موعد حجزه وبقائه في صالة الانتظار ثم الى الدخول الى الدكتور الي كتابه روشته العلاج وصرفها من الصيدلية.

ان نظام محاسبة العيادات الطبية والخاصة تشمل على جميع الإدارات اللازمة لإدارة العيادة او مجمع من العيادات الخارجية في نفس الوقت مثل:- ( صيدلية – إدارة الحسابات – شئون المرضى وحجوزاتهم – المشتريات والمبيعات – المختبرات ).

برنامج محاسبة المراكز الصحية | نظام ادارة العيادات الخاصة

جميع متطلباتك سوف تجده في برنامج محاسبة العيادات الخارجية من المحاسب الشامل حيث يعتبر ابسط نظام محاسبي في الخليج والسعودية لإدارة العيادات الخارجية والخاصة وصلا الى المجمعات الطبية ” اكثر من عيادة طبيه في نفس المبني “.

محاسبة العيادات الطبية يتمتع بسهوله تامة وتعامل مرن مع جميع شاشاته البسيطة ، اذ ان النظام المحاسبي متكامل ويساعد قسم الحسابات من معرفة دخل كل عيادة طبية وخرجها عن طريق مجموعة من التقارير والاطلاع على كشف الحسابات وايرادات كل عيادة او خدمة.

يمكن ارسال نتائج الفحوصات او حتى كشف الحسابات الى عملائك اما عن طريق رسائل الـ SMS او البريد الإلكتروني مع تقرير كامل بكل جزئية وتفصيلها.

تقرا أيضا :- برنامج ادارة المراكز الطبية | محاسبة ادارة المستوصفات

نظام محاسبة العيادات الطبية والخارجية؟

يحتوى نظام إدارة العيادات الطبية – الخارجية على شاشات ولكل وحدة أو قسم من أقسام العيادة لديه شاشة منفصلة خاصة به واذا كنت صاحب القرار فبإمكانك ان تشرف على جميع الشاشات من جهاز واحد رئيسي واهم هذه الشاشات :-

1- شاشة الاستقبال

ادارة التقارير

شاشة خاصة بتسجيل المرضى والحجوزات الخاصة بهم كما يمكن من خلالها ادخال ملف خاص بكل مريض مع ربط جميع حساباته وتقيد مدفوعات وقيمة المعاينات والفحوصات والعلاجات علي المريض واستخراج كشف حساب تفصيلي بها.

2- شاشة الطبيب

مرتبطة بشاشة الاستقبال حيث يتم تشخيص المريض والنظر الى ملفه في حالة زيارته المتكررة الى العيادة ومراجعة الفحوصات السابقة و الروشتة العلاجية المصروفة له سابقا والمحفوظة في ملف العميل.

بعد عمليه التشخيص يقوم الطبيب بكتابة الروشتة الجديدة وارسالها اما الى المختبر في حالة كان هناك فحص جديد او ارسالها الى الصيدلية مباشرتا لصرف العلاج المناسب.

3- شاشة المختبر

في حالة كانت للعيادة الطبية مختبر فهناك شاشة خاصة ومربوطة بشاشة الطبيب يتم ربطها بشاشة المختبر وعمل الفحوصات المذكورة في تقرير الطبيب ثم ارسالها الى الطبيب المعالج لنظر اليها.

4- شاشة الصيدلية

بعد عمل الفحوصات المخبرية وطلوع النتيجة وعرضها على الطبيب يقوم الطبيب من خلال الشاشة كتابة الروشتة العلاجية وارسالها الى الصيدلاني المناوب من اجل صرف العلاجات المذكورة المرسلة من قبل الطبيب ليتم صرف العلاج المناسب وينضاف لملف العميل ورصيده.

نظام محاسبة العيادات الطبية و الخارجية؟

يعتبر نظام محاسبة العيادات الطبية من اسهل برامج المحاسبة الموجودة في السوق ومن اهم مميزات نظام العيادات الخارجية :

برنامج محاسبة الدعم الفني
  1. شركة امان سوفت للبرامج المحاسبية تقدم لك خدمات الدعم الفني على مدار 24 ساعة مع التدريب الكافي على استخدام البرنامج الطبي.
  2. برنامج محاسبة العيادات متعدد الفروع والمستخدمين والعملات والنوافذ بحيث يمكن ان يفتح اكثر من نافذة بنفس الوقت.
  3. يوفر نظام محاسبة العيادات دليل محاسبي جاهز بحيث يسهل عليك عملية الربط او بإمكانك بداء الدليل وبناءه كما تريد.
  4. نظام محاسبة العيادات الطبية يدعم إمكانية تعدد المستخدمين وربط العيادات واقسام العيادة المختلفة مع بعضها في نظام واحد.
  5. برنامج محاسبة العيادات الخارجية يدعم إمكانية تسجيل وحدات طبية مختلفة لأصناف الصيدلية طبقا للمسمى الطبي.
  6. ربط وتهيئة برنامج محاسبة العيادات بما يناسب عمل كل منشأة طبية حيث ان ديناميكية النظام تساعدك على هيكلة النظام كما تريد.
  7. نظام العيادات الخارجية مرتبط بنظام الصيدلية المترابط مع شاشة الطبيب لصرف الدواء والقدرة على ربطها أوتوماتيكيا مع حسابات المريض.
  8. اذا اردت ربط النظام بالموارد البشرية يمكنك ربطه بنظام إدارة الموارد البشرية المتوفر لدى شركة امان سوفت.
  9. برنامج محاسبة العيادات الخارجية يعمل بكفاءة تامة علي جميع إصدارات الويندوز ويتوفر باللغتين ” العربية – الإنجليزية “.

يوفر لك برنامج المحاسب الشامل كل هذه المزايا لأنه البرنامج المحاسبي الأكثر تكاملا وشمولا ويساعدك على إدارة جميع اقسام العيادات الطبية والخارجية ولتجربته يجب ان تقوم بتقديم الطلب لأنه ببساطة البرنامج المحاسبي الأكثر ثقة وقدرة على بناء حسابات صحيحة للعيادة الطبية والتحكم بكافة العمليات فيها.